الرابطة العالمية "العقل من دون مخدرات"

موسكو  بتاريخ   2012-09-10



موسكو، 12 سبتمبر. الرابطة العالمية "العقل من دون مخدرات" تقدم عرضين دفعة واحدة
في 12 سبتمبر، وعلى موقع Doctorlife.tv سيتم تقديم الحلقة الأولى من تلفزيون الواقع التعليمي Doctor Life – عن إعادة تأهيل مدمني المخدرات والعودة بحياتهم إلى وضعها الطبيعي. ثمانية اشخاص في حالة متدهورة من مختلف أنحاء العالم سوف يبذلون قصارى جهدهم للتخلص من خوفهم والتعافي وبذلك إيجاد مكان لهم في المجتمع. وسيمرون بالبرنامج الكامل للعلاج وإعادة التأهيل المؤلف من قبل الأستاذ، والذي يعتبر العلاج الأكثر تقدما وتسامحا لإدمان المخدرات في العالم.
الشعار الرئيسي للعرض "نحن لا نعد - نحن نعطي فرصة". المرضى التقليدين في عيادات الادمان يحاولون بعناية إخفاء إدمانهم والتعامل بسرية تامة. أبطال مشروع Dr.Life يظهرون أمام العالم بطريقة منفتحة. والمشاهد سيرى جميع مراحل العلاج. سيعلق كل من المرضى وأفراد أسرهم على كل ما شعروا به خلال عملية العلاج، وسيتقاسم مشاركو Doctor Life مشاعرهم، وعواطفهم ومخاوفهم وأحلامهم، في معركة شرسة مع "الذات" من اجل حياة صحية من جديد. سيعرف المشاهدون ما هي آمال وأحلام مدمني المخدرات.
سوف يتم عرض الحلقة الأولى على الموقع الرسمي – DoctorLife.tv بسبع لغات عالمية. ويكرس المشروع مهنية البروفيسور نازاراليف لمدة 25 سنة ويجسد مهمة الرابطة العالمية من أجل خلق مصفوفة واعية ومواقف سلبية تجاه المخدرات في المجتمع. ويصور المشروع يستغرق 35-40 يوما في مركز الدكتور نازاراليف الطبي، الذي يقع في عاصمة قرغيزستان، بيشكيك.
العرض الثاني من الرابطة العالمية "العقل من دون مخدرات" ومركز الدكتور نازاراليف الطبي هو مدونة لامرأة مدمنة تحتضر بسبب الإيدز. مرض عضال، ثلاثين عاما من تعاطي المخدرات بالحقن، وإدمان الكحول، وانتهاكات متعددة للقوانين والأخلاق جلبت حتما الى المدونة وصاحبتها ليودميلا الرفض والعدوان من جانب المجتمع. على شفا الموت أدركت لودميلا أن الشخص الوحيد القريب منها هو ابنها الذي يخجل من امه وماضيها.
ابنها يحاول التأقلم مع ماضي أمه المسنة المظلم، وتقبلها على الرغم من معاناته بسببها. الحب الكبير للأم يختلط مع الشعور بالعار بها وبماضيها. كيفية التعامل مع مثل هذا الصراع؟ "لا تموتي يا امي" - يقول ابن لودميلا، البطل الثاني للمدونة، والذي. هل سيتمكن من بناء حياته الخاصة، مختلفة عن حياة امه؟ هو مثل أي انسان، لديه الحق في أن يكون سعيدا.
مدونة "لا تموتي يا أمي!" ستنشر على الموقع الرسمي MayaPlanet.org بسبع لغات عالمية. وسيكون برفقة الأبطال خبراء في مجالات التحليل النفسي والايدز وعلاج الإدمان. المشترك لن يتمكن من التعرف على حياة مدمني المخدرات وعلى واقع حياة الأشخاص المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية فحسب، ولكن سوف يرى دراما حقيقية لاثنين من الناس الذين يعيشون بيننا.
قام بتاييد الرابطة ابرز الشخصيات الشهيرة في العالم. في مجلس أمناء الرابطة كل من: قداسة دالاي لاما الرابع عشر، والفائز بجائزة نوبل للسلام في عام 2001، كوفي عنان، والمدير العام السابق لمنظمة اليونسكو كويتشيرو مايتسوري، والحاكم السابق لكاليفورنيا (الولايات المتحدة) ارنولد شوارزنيغر والعديد الآخرين.
تلفزيون الواقع Doctor Life، ومدونة المشروع، ومدونات صريحة لأبطال العرض، وتقارير مع الصور، ومقابلات حصرية مع المؤسسين ومعلومات أخرى عن تلفزيون الواقع يمكنكم مشاهدتها على موقع Doctorlife.tv. مدونة "لا تموتي يا أمي!" متاحة على موقع Mayaplanet.org.
وانا بدوري على استعداد للرد على جميع أسئلتكم.

مع خالص التقدير،
مديرة العلاقات العامة للرابطة العالمية "العقل من دون مخدرات"
الهاتف: 00996550477473
00996550023168
البريد الإلكتروني: arb_support@drlifetv.com