طيران الإمارات تستأنف رحلاتها إلى ليبيا 29 أكتوبر

البيان  بتاريخ   2012-08-14
أعلنت طيران الإمارات عزمها إعادة تشغيل رحلاتها إلى العاصمة الليبية طرابلس اعتباراً من 29 أكتوبر 2012. وتأتي هذه الخطوة لتؤكد على أهمية ليبيا ضمن شبكة محطات الناقلة العالمية. وأطلقت طيران الإمارات امس عروضاً سعرية مميزة لعملائها في الإمارات تتضمن خصومات تصل إلى 25%.

وستشغل طيران الإمارات بموجب جدول الرحلات الجديد أربع رحلات أسبوعياً إلى طرابلس أيام الاثنين والأربعاء والجمعة والسبت. وتغادر هذه الرحلات مطار دبي الدولي في تمام الساعة 9:25 صباحاً وتصل إلى مطار طرابلس الدولي عند الساعة 2:00 ظهراً. وستستخدم الناقلة لخدمة هذه الرحلات طائرة من طراز إيرباص A003-200 بتقسيم الدرجات الثلاث وتوفر 12 مقعداً في الدرجة الأولى و42 مقعداً في درجة رجال الأعمال و183 مقعداً في السياحية، فضلاً عن طاقة شحن تصل إلى 15 طناً.

وقال جون لوك غريليت، نائب رئيس أول طيران الإمارات للعمليات التجارية للقارة الأفريقية: نؤكد من خلال إعادة إطلاق رحلتنا إلى طرابلس التزامنا المطلق تجاه ليبيا. لقد واصلنا عن كثب مراقبة الأوضاع في ليبيا، ونعتقد أن هذا هو الوقت المثالي لإعادة تشغيل خدماتنا التي ستسهم بلا أدنى شك في دعم نهضة البلاد وتجارتها الخارجية وحركة سفر الركاب إلى ومن طرابلس فضلاً عن دعم البينة التحتية لهذه الدولة الحيوية".

وتعتبر ليبيا واحدة من المحطات المهمة ضمن شبكة خطوط طيران الإمارات، حيث بدأت الناقلة تقديم خدماتها إليها منذ شهر آذار (مارس) 2001.

مكتب طرابلس

وأعادت طيران الإمارات في 4 يونيو افتتاح مكتبها في العاصمة طرابلس. ويوفر المكتب خدمات متكاملة للمسافرين من السياح ورجال الأعمال بكل يسر وسهولة. كما يضم مكاتب خاصة لحجز وشراء برامج الإمارات للعطلات، ذراع تنظيم الرحلات الخارجية التابع لطيران الإمارات.

وتعتبر طرابلس واحدة من المحطات الـ 21 التي تخدمها طيران الإمارات في أفريقيا. وسوف تسهم الخدمة الجديدة بربط المسافرين من ليبيا مع محطات عدة عبر دول مجلس التعاون الخليجي وشبه القارة الهندية والشرق الأقصى. وتشغل طيران الإمارات خدماتها حالياً إلى أكثر من 120 وجهة في 74 دولة حول العالم باستخدام أسطول يضم 180 طائرة حديثة. ومن المقرر أن تطلق الناقلة على مدار الأشهر الستة المقبلة رحلات جديدة إلى 5 محطات وهي واشنطن وأديلايد وليون وبوكيت ووارسو.

عروض وخصومات

من ناحية أخرى أطلقت طيران الإمارات امس عروضاً سعرية مميزة لعملائها في الإمارات. وتتضمن العروض خصومات تصل إلى 25% على أسعار تذاكرها للسفر من دبي إلى وجهات مختارة عبر شبكة خطوطها التي تغطي قارات العالم الست. وتغطي خصومات طيران الإمارات أسعار تذاكر الدرجة السياحية للسفر من دبي ذهاباً وعودة إلى أكثر من 60 وجهة مختلفة حول العالم. وتسري هذه الخصومات ابتداءً من الامس وتنتهي في 20 أغسطس على أن يتم السفر بين 13 سبتمبر و5 ديسمبر.

وقال بدر عباس، نائب رئيس طيران الإمارات للعمليات التجارية في الدولة: تعد هذه العروض فرصة مثالية لعملائنا في الإمارات للحصول على إجازة ممتعة سواءً كانت بغرض العمل أو الترفيه، فضلاً عن الاستمتاع بخدماتنا ومنتجاتنا المبتكرة الحائزة على أهم الجوائز العالمية".



وجهات متنوعة



يغطي عرض طيران الإمارات المميز رحلات الناقلة التي تغادر إلى وجهات سياحية متنوعة بما فيها: بانكوك، ومومباي، وبيروت، والقاهرة، وجوهانسبرغ، وميونخ، وكاراتشي، ولندن هيثرو، وبرشلونة، ونيويورك، واسطنبول، وبوينس آيرس. ويمكن لجميع الركاب اصطحاب أمتعة مجاناً بأوزان تصل إلى 30 كغ للدرجة السياحية و40 كغ لدرجة رجال الأعمال و50 كغ للدرجة الأولى.