"آسوس" تطلق حاسوب بشاشتين داخلية وخارجية

وكالات  بتاريخ   2012-06-14
أطلقت شركة "آسوس" العالميه للتكنولوجيا حاسوبها الجديد الذي يحتوي على شاشتين، داخلية وأخرى خارجية تتمتع بسمات الحاسوب اللوحي، وبين تقرير نشر على موقع مجلة "تايم" الأمريكية، أن الحاسوب الجديد يتمتع بمواصفات عالية، من أبرزها الشاشتان اللتان تتمتعان بوضوح عالي يصل إلى "1920ط 1080" ميجا بيكسل، ومزود بكاميرتين داخلية وخارجية.

وجاء في التقرير، أن الجهاز يعطي المستخدم الفرصة للتحول من استخدام جهاز حاسوب متنقل إلى استخدام حاسوب لوحي، من خلال القيام بطي الشاشة، بالإضافة إلى إمكانية استخدام الشاشتين في آن واحد من قبل مستخدمين، دون التأثير على عمل أو سرعة معالجة البيانات.

وأشار التقرير، إلى أن الجهاز يمكن الحصول عليه بحجمين مختلفين، الحجم الصغير الذي يبلغ 6.11 بوصة أو النسخة الأكبر نوعا ما، والتي تأتي بحجم 3.13 بوصة، طبقاً لما ورد بوكالة "أنباء الشرق الأوسط".

وأكد التقرير، أنه يمكن تفعيل أنظمة الحماية المرافقة للجهاز، بحيث لا يمكن للمستخدم الثاني الذي يعمل على الشاشة الخارجية من الولوج إلى المعلومات والبيانات المخزنة على الجهاز، أو حتى الى المعلومات التي يعمل عليها حاليا المستخدم الأول على الشاشة الداخلية للحاسوب.